أنواع الكمرات الخرسانية وتفاصيل التعزيز الخاصة بها


يقف العارض لعضو هيكلي يوفر دعائم لتحمل الحمل العرضي الذي يبني عمومًا على الدعامات في نهايته. العارضة هي جزء لا يتجزأ من الحزمة التي توفر دعما قويا لشعاع أصغر أو أكثر.



يتم تصنيف الحزم كحزمة بسيطة ، كمرةمستمر وشعاع شبه مستمر.
الحزمة البسيطة: يحتوي هذا النوع من الحزمة على مسافة واحدة توفر الدعامات في نهايتها خالية من أي تقييد عند الدعم. يعرف الحزمة البسيطة أيضًا بالشعاع المدعوم ببساطة. ضبط النفس يدل على وجود اتصال غير مرن أو رسو عند الدعم.

الحزمة المستمرة: يعتمد هذا النوع من الحزمة على ما يزيد عن اثنين من الدعامات.
شعاع نصف مستمر: يتكون هذا النوع من الحزمة من فصلين مع أو بدون قيد في طرفي نائية.

كمرة الكابول: يستريح هذا النوع من الشعاع على أحد طرفيه ويسلط الطرف الآخر الضوء على "ما وراء الدعم أو الجدار.

T - Beam: إذا تم سكب ألواح الأرضية والعوارض معاً لتطوير هيكل أحادي حيث يعمل جزء البلاطة على جانبي الحزمة كحافات من العارضة T. يؤدي الشعاع الموجود أسفل البلاطة كعضو في الويب ويحق له غالبًا أن يكون ساقًا.


كمرة: مقدمة ، أنواع وتفصيل في التفاصيل
الكمرة هو عنصر هيكلي يقاوم بشكل أولي الأحمال المطبقة أفقياً على محور الشعاع. طريقة انحرافه هي في المقام الأول عن طريق الانحناء. الأحمال المطبقة على الحزم ينتج عنها قوى رد فعل عند نقاط دعم الحزمة. إن التأثير الكلي لجميع القوى التي تعمل على الحزمة هو إنتاج قوى القص ولحظات الانحناء داخل الحزمة ، والتي بدورها تحرض الإجهادات الداخلية ، والتوترات وانحرافات الحزمة.

تتميز الحزم بطريقتهم في الدعم ، والمظهر الجانبي (شكل المقطع العرضي) ، وطولها ، وموادها. الحزم عبارة عن أوصاف تقليدية للبناء أو عناصر الهندسة المدنية ، ولكن أي هياكل مثل إطارات السيارات الآلية ومكونات الطائرات وإطارات الآلات والأنظمة الميكانيكية أو الإنشائية الأخرى تحتوي على هياكل شعاعية مصممة لنقل الأحمال الجانبية ويتم تحليلها بطريقة مماثلة.

أنواع الشعاع حسب الشكل:
t كمرة
l كمرة
على أساس حالة الدعم
كمرة ثابت
ببساطة دعم شعاع
كمرة مستمر
كمرة الكابولي
على أساس التعزيز
كمرة عززت بشكل فردي
يتم توفير التسليح الطولي في منطقة التوتر فقط.
يقاوم إجهاد الشد بسبب الانحناء والقص في الحزم.
شاركه على جوجل بلس

عن صرح الهندسة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق